Saturday, December 27, 2008

غزة : مبارك الداء و مصر الدواء

1230394959

AFP

وفي مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر السبت لعرض موقف بلاده من الغارات الاسرائيلية على غزة سئل وزير الخارجية المصري احمد ابو اغليط عن تصريح ادلت به وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني وقالت فيه ان الدولة العبرية ابلغت مصر سلفا بالهجوم على غزة فامتنع عن التاكيد او النفى واكتفى بالقول "لقد ابلغوا العالم اجمع وابلغوكم انتم (الصحفيين) ومن حضر المؤتمر الصحفي لوزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني سمع منها هذا الكلام".

ليته سكت

وفا

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حسام زكي، بأن أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري "وجه باستدعاء سفير إسرائيل بالقاهرة للإعراب عن رفض مصر الكامل للعدوان الإسرائيلي والمطالبة بوقفه بشكل فوري"، مشيرا إلى أنه تم تكليف سفير مصر لدى إسرائيل بنقل ذات الرسالة إلى الخارجية الإسرائيلية

get_img

واشنطن

- حملت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس اليوم السبت حركة حماس المسؤولية عما وصفته بانتهاك وقف لاطلاق النار مع اسرائيل مما ادى لضربات جوية على قطاع غزة قتلت اكثر من 200 شخص. وقالت رايس في بيان "تدين الولايات المتحدة بقوة هجمات الصواريخ والمورتر المتكررة ضد اسرائيل وتحمل حماس المسؤولية عن انتهاك وقف اطلاق النار وتجدد العنف في غزة". واضافت "يجب استعادة وقف اطلاق النار فورا". وتابعت "تدعو الولايات المتحدة كل المعنيين الى معالجة الاحتياجات الانسانية العاجلة للناس الابرياء في غزة".

محيط :

أفادت مصادر إخبارية فلسطينية أن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت معبر رفح الحدودي بثلاث صواريخ ، وذلك عقب إعلان مصر عن فتحه لدخول الجرحى الفلسطينيين .

وأصدر الرئيس المصري حسنى مبارك تعليماته باستقبال كافة ضحايا العدوان الإسرائيلي من المصابين عبر معبر رفح، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية.

ومن جانبه ، قرر محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وضع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة على أهبة الإستعداد مع رفع حالة الطوارىء.

وقال شوشة إن 6 سيارات إسعاف توجهت إلى معبر رفح البرى لتكون جاهزة لإستقبال الحالات المصابة من القطاع، بجانب إستدعاء عدد إضافى من سيارات الإسعاف وبنوك الدم من المحافظات المجاورة لدعم مستشفيات المحافظة.

علي الرغم من كل الاقتباسات السابقة اللي ذكرت و علي الرغم من الغباء السياسي الفادح و الفاضح اللي بيقولة وزير خارجيتنا المبجل في تصريحاتة الرائعة و علي الرغم من الصدفة البحتة اللي جمعت بين ليفيني و مبارك قبل العملية الاسرائيلية .. و علي الرغم من دي كلة الا انة في الاول و في الاخر لن ولم يساعد غزة و فلسطين حد غير مصر لا سوريا ولا ايران و لا لبيا ولا اي نيله خالص هو مصر فقط و ابسط دليل اهو لما حصل شىء فعلي المعبر اتفتح و المساعدات في طريقها … دي مش مجرد دفاع اعمي ولكن هو دي الواقع و الاحداث هي اللي بتتكلم رغم كل شىء ..

ملحوظة اخيرة و مهمة هي ان  مصر مش مبارك ولا ابو الغيط بس انما مصر 75 مليون مواطن

هذا و لن ازيد