Thursday, September 4, 2008

في قضية شاليط: سوريا او قطر المهم مش مصر

في محاولة جديدة من الغرب و العرب علي حد سواء في تحجيم الدور المصري في المنطقة و في تضيق الخناق علي مصر في اي دور تلعبة في اي قضية ... هاهي فرنسا تسعي لاحلال سوريا او العملاء و كلاب الحراسة الاسرائيلية قطر محل مصر في قضية الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليط ... من وكالة الانباء الفرنسية 4/9/2008 
اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس في دمشق انه سلم نظيره السوري بشار الاسد رسالة من والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط موجهة الى نجله الذي تحتجزه حركة حماس منذ اكثر من عامين.
واكتفى بالتوضيح ان قطر ستضطلع بدور في الجهود للافراج عن جلعاد شاليط الذي اسرته العام 2006 ثلاث مجموعات مسلحة فلسطينية بينها حماس على مشارف قطاع غزة.

وسيسلم الاسد الرسالة لامير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني الذي سيسلمها بدوره لرئيس المكتب السياسي في حماس خالد مشعل الذي يقيم في دمشق.

واشار قصر الاليزيه الى ان الاسد ابلغ ساركوزي الاربعاء انه "سيدفع بالاتجاه الصحيح" مع خالد مشعل كي تصل هذه الرسالة الى المعني بها.

واضاف ان "الرئيس بشار الاسد لا يريد ان يحل محل مصر" التي تجري مفاوضات للافراج عن شاليط "ولكنه مستعد للمساعدة في الافراج عن شاليط".